خلال ورشة عمل استضافتها "غرفة مكة"...

(هدف) يشرح للمستفيدين برامجه وخدماته ودعم قطاع الضيافة السياحي

 

إدارة الإعلام – غرفة مكة المكرمة

نظمت الغرفة التجارية بمكة المكرمة ممثلة بلجنة الفنادق والسياحة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية، ورشة عمل بعنوان "التعريف ببرامج وخدمات صندوق تنمية الموارد البشرية"، وشرح برنامج دعم قطاع الضيافة السياحي لمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وشملت الورشة، التي قدمها الصندوق الموارد البشرية، شرحاً عن البرامج والخدمات وبرنامج دعم الضيافة السياحي لمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وآليات وطرق الاستفادة من البرامج والخدمات، حيث يهدف برنامج الضيافة السياحي إلى تمديد فترة من سبق دعمهم من قبل الصندوق، حيث يتم إضافة 12 شهراً كمدة إضافية استثنائية لتصبح الفترة 36 شهراً.

وتحددت آلية الدعم بأن يكون التقديم على طلب دعم الصندوق، وأن قيمة الدعم تتراوح من 30% إلى 50% من راتب المستفيد، على ألا يتجاوز الدعم 3000 ريال شهرياً، وأن يكون الدعم لنشاط الضيافة السياحي في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأن يستمر المستفيد خلال السنة الإضافية في نفس المرفق السياحي الذي تم طلب الدعم عليه.

وخلال الورشة، قدم الصندوق شرحاً للبرامج والمنتجات المقدمة للمنشآت والتي شملت التدريب على رأس العمل، ومعاهد الشراكات الاستراتيجية، ودعم اتفاقيات التدريب المنتهية بالتوظيف (مهارات)، وأكاديمية القيادة، وكوادر الصحة والسلامة المهنية. كما شملت تمكين دعم التوظيف، ودعم رعاية الأطفال للمرأة العاملة، ودعم أجور الغسيل الكلوي، وبرنامج تسعة أعشار.

وتناولت الورشة ضوابط استحقاق الدعم، بالإضافة الي برنامج الشهادات المهنية الاحترافية، والتدريب الالكتروني مدفوع التكاليف عبر منصة (دروب)، وتسهيل تنقلات المرأة العملة من وإلى مقر العمل بتحمل 80% من قيمة التنقل عبر برنامج (وصول)، ودعم ضيافة الأطفال للتسهيل على المرأة العاملة عبر برنامج (قرة)، وتدريب وتوظيف الباحثين عن عمل في مجالات متخصصة عبر برنامج (معاهد الشراكات الاستراتيجية).