في اليوم الثاني لاحتفالات غرفة مكة بعامها الـ 75...

فعالية "شغف" تستقطب رواد الأعمال بحثا عن جودة الحياة

إدارة الاعلام – غرفة مكة المكرمة

انطلقت مساء اليوم (الخميس) الفعاليات المصاحبة لحفل الذكرى الـ٧٥ عام، وتدشين مركز غرفة مكة المكرمة للمعارض والفعاليات برعاية وحضور مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، بحضور وزير التجارة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وكوكبة من رجال وسيدات الأعمال. حيث انطلقت فعاليات "ملتقى شغف" التي تستهدف رواد ورائدات الأعمال، من خلال جلسات حوارية سلطت الضوء على عالم رواد الأعمال وأصحاب الشغف.

وفيما شهدت الفعالية معرضا متنوعا مصاحبا لها، قدم الإعلامي طراد سندي، فعالية شغف، حيث استضاف على المسرح الرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة المهندس أحمد الضريس، الذي قدم تعريفاً ببرنامج جودة الحياة الذي انطلق عام ٢٠١٨م ويعنى بتحسين جودة حياة المواطن والزائر، عبر استحداث خيارات جديدة حيوية تعزز مشاركتهم.

وأوضح الضريس الكيفية التي يرتبط بها البرنامج بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠، وعرض على المسرح حزمة الفرص الاستثمارية التي يقدمها البرنامج، وآليات العمل الضخمة القائمة على وضع سياسات وإجراءات ضابطة لعمل القطاع الخاص في القطاعات السياحية والثقافية والرياضية والترفيهية وغيرها من القطاعات المستهدفة.

وتحت عنوان "الوعي المالي والشغف" بدأت الجلسة الحوارية، وتحدث فيها المدير التنفيذي لشركة سعودية خاصة في قطاع التجزئة عبدالله مشاط، والعضو المنتدب لشركة تمرة المالية صلاح خاشقجي، عن التعامل مع الشغف وتطويره عبر البحث عن مصادر المعلومات الموثوقة التي تورث الشخص مهارة في مجال عمله ودراية مهنية. ثم تحدث عدد من الضيوف عن مراحل تحويل الشغف إلى مشروع يضخ بالحياة، ودعا صلاح خاشقجي إلى تنويع مصادر الدخل والاستثمار.

التطبيقات الالكترونية كان لها نصيب على مسرح شغف، حيث قدم المهندس فواز نشار نبذة عن تطبيق "ابخص" وهو منصة لخدمة الافراد ومختلف القطاعات عن طريق تقديم محفظة إلكترونية للنقاط، وشرح أهمية التطبيقات في عالم اليوم، وفي ختام يوم "شغف" كرمت غرفة مكة المكرمة المشاركين وبعض الضيوف.